الرئيسية - محافظات وأقاليم - بيان هام صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي
بيان هام صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي
 الائتلاف الوطني الجنوبي
الساعة 05:06 مساءاً (عدن نت : )

بسم الله الرحمن الرحيم

(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم )

 

يتابع الائتلاف الوطني الجنوبي باهتمام بالغ ما تشهده الساحة الجنوبية من تصعيد مستمر في العاصمة المؤقتة عدن والذي أدى إلى سقوط ضحايا وتسبب في إقلاق السكينة العامة وتعطيل بعض المصالح الحيوية وإلحاق الضرر بها.

وإذ يؤكد الائتلاف الوطني الجنوبي إدانته لهذه الأفعال الاجرامية ويرفضها بشدة، يعتبر في الوقت ذاته أن أي محاولة لحرف مسار المعركة الرئيسية لاستكمال  تحرير  باقي المحافظات واسقاط الانقلاب الحوثي تعتبر تمرداً مسلحاً على سلطات الدولة ومؤامرة جديدة تخدم العدو بالدرجة الأولى وتهدف إلى تقويض الشرعية ونسف جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

كما يعبر الائتلاف عن موقفه الداعم للسلطات المحلية باتخاذ كل ما من شأنه ردع  كل العناصر المتطرفة التي تعمل على إرباك المشهد في العاصمة المؤقتة عدن وتصدر دعوات وتحريض ضد ابنا المحافظات الشمالية من الباعه والمدنيين .

ان الائتلاف يرفض هذا الدعوات ويحمل تلك العناصر النتائج المرتبة على هذه الأفعال...ويدعو كل أبناء الجنوب وكافة القوى السياسية  إلى الوقوف مع السلطة الشرعية لدرا مثل هذه الأفعال التي سوف تدمر المجتمع من خلال السلوكيات التي تتنافاءمع قيم وعادات مجتمعنا

ويشيد الائتلاف بالموقف الوطني لكافة الأحرار ويدعو إلى عدم الاستجابة للدعوات التي تهدف إلى الصراع الجنوبي تحت مبررات واهيه وخدمة لاجندة المشروع الصفوفي التي تاكدة ملامح تحالف عناصره خلال الأحداث المؤلمة التي شهدها عدن يوم ألخميس الماضي .

إن منطق الأحداث المسنود بحقائق التاريخ والواقع يؤكد أن قضية الجنوب لن تٌحل من خلال المواجهات الجنوبية الجنوبية ولا من خلال زرع بذور الفرقة بين الأهل والاخوة، ولكنها حتماً ستُحل من خلال القبول بالآخر.

 ان لائتلاف الوطني الجنوبي  يؤكد على مبداء  الحوار وقيم التعايش ونبذ العنف والتخلي عن لغة البارود والسلاح في العمل العام.

ويجدد الائتلاف التأكيد على التزامه بموقفه الثابت والمبدئي الداعم للشرعية ويحث المواطنين في عموم المحافظات المحررة على نبذ الفرقة والاصطفاف خلف فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودعم قوات الجيش الوطني وجهود التحالف العربي حتى يتحقق النصر الناجز على مليشيات الحوثي ويتم استكمال العملية السياسية وفق المرجعيات المعلنة والمعروفة الضامنة لحقوق شعبنا في الجنوب.

 

نسأل الله أن يجنب وطننا وشعبنا الصابر كل المكاره والنوائب. 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص