الرئيسية - تكنولوجيا - سوني تطرح أسرع USB في العالم
سوني تطرح أسرع USB في العالم
الساعة 03:49 مساءاً (عدن نت)

تطلق شركة سوني أسرع محور USB-C في العالم خلال فصل الخريف المقبل، المحور الجديد يحمل اسم MRW-S3، يأتي بتصميم أنيق وبالعديد من الوظائف المتطورة.

ويوفر المحور MRW-S3 الجديد إمكانية إمداد أجهزة اللاب توب بالتيار الكهربائي بقدرة تصل إلى 100 وات، مع توصيل الأجهزة الطرفية الأخرى عن طريق منفذ USB-C ومنفذ USB-A الإضافي.

وأكدت سوني أن منافذ USB تدعم معيار USB 3.1 من الجيل الثاني، وتتيح إمكانية نقل البيانات بسرعة تصل إلى 1000 ميجابايت/الثانية، وبالتالي فإنه يعتبر أسرع محور في العالم، بالإضافة إلى وجود قارئ بطاقات SD وmicroSD، مع دعم بطاقات الذاكرة UHS-II.

كما أشارت الشركة اليابانية إلى أنه يمكن توصيل الشاشات عن طريق منفذ HDMI مع دعم الشاشات 4K بسرعة تصل إلى 30 صورة في الثانية.

ولم تكشف سوني عن سعر منتجها الجديد حتى الآن.

وكانت سوني اليابانية أعلنت عن إغلاق مصنعها لإنتاج الهواتف الذكية في الصين، حيث تواجه الشركة تراجعا في حجم مبيعاتها العالمية.

وقال متحدث باسم الشركة إن سوني ستغلق مصنعها للهواتف الذكية في بكين خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تهدف الشركة إلى خفض تكاليف التشغيل في ظل تراجع أعمالها.

وحسب شبكة أخبار "سو هو" الصينية، واجهت سوني اليابانية خسارة قدرها 863 مليون دولار للسنة المالية المنتهية، وبلغت حصتها العالمية أقل من 1%، حيث وصلت شحنات الشركة خلال العام الماضي لما يقرب من 6.5 مليون جهاز فقط، مقابل أكثر من 200 مليون جهاز لمنافستها الصينية هواوي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص