الرئيسية - محافظات وأقاليم - مصرع 43 حوثياً وأسر 13 آخرين بينهم قيادات بمواجهات بمحافظتي صعدة والضالع
مصرع 43 حوثياً وأسر 13 آخرين بينهم قيادات بمواجهات بمحافظتي صعدة والضالع
الساعة 12:50 مساءاً (عدن نت)

تمكنت قوات الجيش الوطني، الثلاثاء، من تكبيد مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح في مواجهات عنيفة خاضها الجيش مع عناصر المليشيات في مناطق متفرقة من البلاد.
 
في محافظة الضالع تمكنت قوات الجيش الوطني من أسر القيادي الحوثي البارز المدعو ابو قاسم عادل أحمد العباد و 12 من مرافقيه في منطقة شخب غرب مديرية قعطبة شمالي المحافظة.
 
وأفاد مصدر عسكري أن القيادي الحوثي تم أسره ومرافقيه عندما كان على رأس تعزيزات قتالية في طريقها لمواقع المليشيا بحبيل الكلب، كما تمكنت قوات الجيش من استعادة أسلحة وذخائر ضمن تعزيزات للمليشيات.
 
وبحسب موقع الجيش "سبتمبر نت" لقي عددا من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وجرح آخرين بينهم قيادي بارز للميلشيا في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في الضالع إثر محاولة تسلل فاشلة، حاولت المليشيات التسلل باتجاه باب غلق وشخب بمديرية قعطبة شمالي المحافظة، وتمكن الجيش من إحباط المحاولة وأجبر المليشيا على التراجع والفرار.
 
وأسفرت المواجهات عن مصرع 20 حوثياً بينهم قيادي بارز تابع لهم المدعو أبو محمد السفياني وجرح آخرين، بالإضافة إلى تدمير طقم يحمل سلاح 23، كما أفشلت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل أخرى للمليشيا على مواقع قرية المشاريح شمال غرب جبهة حجر.
 
في السياق شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، بعدة غارات جوية مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مديرية قعطبة، واستهدفت مخزن أسلحة للمليشيا في منطقة الزبيريات بمديرية قعطبة.
 
كما قصفت مقاتلات التحالف تجمعا للمليشيا في منطقة سليم غربي المديرية ذاتها، فيما استهدفت بعدد من الغارات مواقع المليشيا في منطقة “حبيل الدرما”، بجبهة حجر، وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.
 
وفي محافظة صعدة.. أحرزت قوات الجيش الوطني، تقدما جديدا في مديرية باقم شمال المحافظة، حيث تمكنت قوات اللواء الثالث حرس حدود، من تحرير عدد من التباب المحيطة بمركز مديرية باقم من الاتجاه الشمالي الغربي، عقب مواجهات خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وأسفرت المواجهات عن مصرع 23 عنصرا من المليشيا الحوثية وجرح آخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها، كما استعادت قوات الجيش خلال المعارك، كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص