الرئيسية - محافظات وأقاليم - رئيس مجلس الوزراء يلتقي نائب وزير الشؤون البرلمانية اليابانية
رئيس مجلس الوزراء يلتقي نائب وزير الشؤون البرلمانية اليابانية
الساعة 07:16 مساءاً (عدن نت)

التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم بمدينة جنيف ، نائب وزير الشؤون البرلمانية للقضايا الخارجية الياباني تسيوجي كيوتو.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية وغيرها، والنتائج المحققة في مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2019.

وثمّن رئيس الوزراء الموقف الياباني الداعم لليمن، والمساعدات التي قدمتها وتقدمها الحكومة اليابانية منذ سنوات لليمنيين في مجالات التعليم والصحة والتعليم الفني، بما يعزز من علاقات الشراكة والاتصال بين البلدين الصديقين.

وأوضح الدكتور معين، أن جهود الحكومة مستمرة في تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والاقتصادية في المناطق المحررة، وإيصال المساعدات لليمنيين جميعاً دون استثناء، بما في ذلك اليمنيين القاطنين في المناطق التي ما تزال تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

كما استعرض رئيس الوزراء جهود الحكومة الشرعية بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في تحقيق التعافي الاقتصادي وإعادة الاعمار، وتفعيل مؤسسات الدولة، وتفعيل الانضباط المالي والنقدي، وذلك من خلال اقرار الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019، بما يساعد على تجاوز جوانب القصور في مكافحة الفساد وترشيد وضبط الانفاق.

وأكد على أهمية هذه الاصلاحات والخطوات في دفع عجلة العمل بوتيرة عالية وبما يحقق نتائج إيجابية تنعكس آثارها بشكل مباشر على مصالح المواطنين بدرجة أساسية. 

من جهته، أكد كيوتو على موقف بلاده الداعم للسلام، وحق اليمنيين في الحصول على حياة كريمة، وأن اليابان موقفها ثابت في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص