الرئيسية - محافظات وأقاليم - آخر التطورات العسكرية التي شهدتها محافظة صعدة
آخر التطورات العسكرية التي شهدتها محافظة صعدة
الساعة 07:48 صباحاً (عدن نت)

سيطرت قوات الجيش الوطني بمحافظة صعدة، امس الاثنين، على مواقع جديدة تطل على منطقة الرزامي بعد معارك شرسة خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن قوات اللواء حرب واحد مشاة جبلي مسنودة بمروحيات قوات التحالف والقوات البرية السعودية سيطرت على جبل الحمراء المطل على منطقة الرزامي التي دخلت ضمن مدى مدفعية قوات الجيش الوطني. 

وحسب المصدر العسكري فإن السيطرة على جبل الحمراء بالرزامي هو قطع لخط أمدادات المليشيا الحوثية الى عدة مواقع مهمة كانت تتخذها نقطة أنطلاق لتهديد الحدود اليمنية السعودية.

أستكملت قوات الجيش الوطنى تطهير مدرستي الوفاء الاساسيه للبنات و الشافعي للبنين وبعض المباني المجاورة لهما وسط مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة من الألغام والعبوات الناسفة.

ونسب المركز الاعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري القول أن الجيش استطاع الوصول الى هذه المنشئات والمباني لأول مره بعد سنوات من سيطرة المليشيا عليها.

وقال المصدر أن حجم الدمار والعبث الذي خلفته المليشيا يظهر جليا من خلال العبث بمحتويات تلك المباني والمنشئات و الكم الهائل من الالغام والأسلحة التي خلفتها المليشيا في تلك المباني التي حولتها الى ثكنات عسكرية ومخازن لتكديس الأسلحة. 

وأضاف المصدر أن تطهر المدارس والمباني المجاورة يمهد الطريق أمام قوات الجيش لأستكمال تأمين ونزع الألغام من بقية المواقع المحررة في مركز امديرية باقم ومحيطها التي تم دحر المليشيا منها خلال معارك الشهر الماضي.

وعبر المصدر عن أمله في أن تستكمل الفرق الهندسية وقوات الجيش خلال الأسابيع القادمة تطهير مركز مديرية باقم والقرى المحيطة به تمهيدا لعودة المواطنيين الى منازلهم وعودة الحياة الى طبيعتها في تلك المناطق والقرى.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص