الرئيسية - محافظات وأقاليم - نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الفرنسي لدى بلادنا
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الفرنسي لدى بلادنا
الساعة 11:01 مساءاً (عدن نت :)

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الثلاثاء السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو مجمل القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

وفي اللقاء أشاد نائب الرئيس بدور فرنسا ودعمها للحكومة الشرعية وجهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

ونوه إلى العلاقة التاريخية بين بلادنا وفرنسا وحرص الحكومة على تطوير العلاقات وتعزيزها مع الأشقاء والأصدقاء.

وأكد نائب رئيس الجمهورية حرص الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على تحقيق السلام الدائم الذي يتطلع إليه الشعب اليمني والمبني على المرجعيات وتمسك الشرعية المسنودة بإرادة اليمنيين ودعم التحالف والمجتمع الدولي بضرورة إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ومحاربة الإرهاب وبناء اليمن الاتحادي القائم على ستة أقاليم.

وأطلع نائب الرئيس السفير الفرنسي على مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية على الساحة الوطنية وما خلفه الانقلاب من معاناة كبيرة بحق أبناء الشعب اليمني بعد تعمد ميليشيا الانقلاب نهب موارد الدولة وتضييق معيشة الناس ونهب المساعدات الإنسانية.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سعادته بلقاء نائب رئيس الجمهورية الذي يأتي في إطار بحث مجالات التعاون وفرص السلام الممكنة والمتاحة لمصلحة الشعب اليمني، مؤكداً دعمهم لجهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث وبما يحقق السلام القائم علي المرجعيات الثلاث وينهي معاناة اليمنيين.

وأكد السفير بأن بلاده حاضرة وتتابع عن كثب مجمل التطورات في اليمن باعتبارها داعمة لعملية السلام والشرعية الدستورية وتربطهما علاقات مميزه ومتطورة مع اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص