الرئيسية - حريات - اللجنة الوطنية : الهدف من دعوات تشكيل لجنة دولية هو ابتزاز الشرعية والتحالف
اللجنة الوطنية : الهدف من دعوات تشكيل لجنة دولية هو ابتزاز الشرعية والتحالف
المحامي حسين المشدلي
الساعة 07:37 مساءاً (عدن نت)

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن إن الهدف من دعوات تشكيل لجنة دولية للتحقيق هو ابتزاز الشرعية والتحالف العربي مالياً وسياسياً.
 
وأكد عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن المحامي حسين المشدلي أن اللجنة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف المتصارعة في اليمن ؛ وأن ما يهمها هم الضحايا بغض النظر عن الجهة المنتهكة من أي طرف كانت. حسب قوله
 
وقال المشدلي خلال لقاء مع قناة سهيل الفضائية في برنامج “مستقبل وطن “، قال إن اللجنة تعمل بحيادية تامة وترصد جميع الانتهاكات، داعيا الجميع إلى الاطلاع على التقارير التي اصدرتها اللجنة خلال الفترة الماضية .
 
وأستغرب المشدلي من التناقضات العجيبة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التي دعت إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في اليمن متهمة اللجنة الوطنية بعدم الحيادية والمهنية ؛في الوقت الذي لدينا شهادات خطية موثقة تشيد فيها بتقارير اللجنة واعمالها ؛ معتبرا دعوة المفوضية السامية لتشكيل لجنة تحقيق دولية الهدف منه الابتزاز السياسي وممارسة مزيدا من الفساد المالي.
 
وكان مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن قد دعا إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الانتهاكات في اليمن، متهماً اللجنة الوطنية بالانحياز للشرعية والتحالف.
 
وقد لاقت هذه الدعوات رفض كبير في أوساط منظمات حقوقية داعمة للشرعية واعتبرتها دعوات للارتزاق والتلاعب بقضايا الضحايا وطمس الحقائق.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص