الرئيسية - صحة - اعراض تظهر على جلدك تنذر بمشاكل صحية
اعراض تظهر على جلدك تنذر بمشاكل صحية
اعراض تظهر على الجلد
الساعة 09:16 مساءاً (عدن نت)

الجلد هو المؤشر الرئيسى لإظهار المشاكل الصحية التى يتعرض لها الشخص، لذلك من الضرورى أن يكون الشخص على دراية بالأعراض التى تظهر على جلده.


أعراض تظهر على الجلد مؤشر لمشكلة صحية


وفى هذا الصدد يوضح تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أعراض تظهر على الجلد تشير إلى بعض المشاكل الصحية وهى تتضمن الآتى :
 
1.وجود بقع داكنة على الجلد


فإن ظهور بقع داكنة فجأة على الجلد يمكن أن تكون أحد أعراض قصور الغدة الكظرية أو مرض أديسون، فبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض يشعرون بألم فى العضلات والمفاصل وفقدان الشهية .


2.بقع بيضاء


فهى تكون أحد أعراض مرض البهاق الذى يتطور عندما يتم تدمير الخلايا الصبغية من قبل جهاز المناعة بالجسم مما يتسبب فى تحول الجلد للون الأبيض.


3. الطفح الجلدى


أى طفح مفاجئ يظهر على الجلد دليل على شيء خاطئ فى الجسم ويمكن أن تكون حساسية للطعام أو المواد الكيميائية المنزلية والأمراض المعدية أو جدرى الماء وهو واحد من الأمراض التى تظهر على الجلد .


4.وجود شامة على الجلد


إذا كان عدد الشامات على جلدك يزداد بشكل لا يمكن السيطرة عليه فيكون ذلك ناتجا عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية أو اختلال التوازن الهرمونى.


5. حب الشباب


   يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب وراء ظهور حب الشباب على الجلد منها عدم التوازن الهرمونى أو وجود مشاكل متعلقة بالهضم .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص