الرئيسية - محافظات وأقاليم - الإمارات تتخلى عن الإنتقالي .. والزبيدي يبدأ رسمياً البحث عن غطاء للمجلس بهذه الخطوة “تفاصيل “
الإمارات تتخلى عن الإنتقالي .. والزبيدي يبدأ رسمياً البحث عن غطاء للمجلس بهذه الخطوة “تفاصيل “
الساعة 02:44 مساءاً (عدن نت)

قال الناشط السياسي ضيف الله الشعيبي إن سيناتور أمريكي أبلغ نشطاء جنوبيين عدم وجود أي دولة تدعم مطالبهم بالانفصال , مضيفاً :” إن وجدت دولة ما يمكن حينها دعم هذه المطالب “.
وأكد الشعيبي : “سيناتور امريكي في لقاء له بجنوبيين؛ وفي جو من الشفافية قال لهم لا توجد لديكم دولة اقليمية مساندة لكم وقضيتكم ، ولو وجدت دولة واحدة فقط الى جانبكم لاستطعنا من خلالها دعمكم لتقرير مصيركم” ، في مؤشر على تخلي الحليف الإماراتي عنهم . 
هذا الأمر تسبب في صدمة لقيادات الإنتقالي الفاقدة للغطاء الدولي والإقليمي لدعم مطالبهم ، مما دفع بقيادات المجلس الجنوبي للبحث عن بديل للحليف الإماراتي ، والذي يبدو أنه بدأ يعاني منذ صعود الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن ، والذي اتخذ قراراً فور وصوله بإيقاف صفقة أسلحة وطائرات أبرمها ترامب مع الإمارات والسعودية .


وأشارت مصادر مطلعة، قبل قليل، ان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي قد وصل إلى جمهورية روسيا الاتحادية في اطار جولة مكوكية تشمل عدة دول أوروبية – بعد صدمة صراحة السيناتور الأمريكي –  برفقة عدد من قيادات المجلس وستستمر لعدة أيام.

مؤشرات الضعف التي يعاني منها الإنتقالي انعكست على تهديداته بالتصعيد بسبب تعيينات الرئيس هادي الأخيرة، والتي ذهبت أدراج الرياح بعد دخول أحد المعينين مؤخراً إلى محافظة عدن.
وعقد اليوم اجتماع لمجلس الوزراء بحضور الأمين العام للمجلس  المعين مؤخراً مطيع  دماج الذي عاد إلى عدن قبل عدة أيام لمباشرة مهامه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً