الرئيسية - محافظات وأقاليم - ميلشيات الانتقالي تختطف سكرتير محافظ سقطرى وطفلة من أمام مستشفى
ميلشيات الانتقالي تختطف سكرتير محافظ سقطرى وطفلة من أمام مستشفى
الساعة 03:31 مساءاً (عدن نت)

اختطفت ميلشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، اليوم الخميس، سكرتير محافظ سقطرى برفقة طفله، في جزيرة سقطرى (جنوب شرقي اليمن).
 
وقالت مصادر محلية "مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي اختطفت السكرتير الإعلامي لمحافظ محافظة أرخبيل سقطرى، الإعلامي محمد عبدالله بن طعري، ونجله أكرم (11 عاما) من أمام مستشفى خليفة بمدينة حديبو، عاصمة سقطرى".
 
وأضافت المصادر أن "مليشيا الانتقالي، نقلت بن طعري وطفله، إلى أحد السجون في مركز الشرطة الذي تسيطر عليه (حديبو)"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات المجلس الانتقالي "اشترطت مقابل الإفراج عنه "بن طعري" تقديم اعتذار خطي عن منشوراته المناهضة لسيطرة الانتقالي على سقطرى على صفحته على فيسبوك، إلا أنه رفض ذلك".
 
وتأتي عملية الاختطاف بعد يومين من إعلان السعودية آلية تنفيذية لتسريع العمل بـ"اتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية و"الانتقالي الجنوبي"، الذي تم توقيعه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لكنه مازال متعثر.
 
وفي 19 يونيو الماضي، شن الانتقالي الاماراتي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، هجوما على مدينة حديبو عاصمة سقطرى، أدى إلى سيطرته عليها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص