الرئيسية - محافظات وأقاليم - مصادر حكومية : لن يتم إعلان تشكيل الحكومة الجديدة إلا بعد انسحاب ميلشيات الانتقالي من عدن
مصادر حكومية : لن يتم إعلان تشكيل الحكومة الجديدة إلا بعد انسحاب ميلشيات الانتقالي من عدن
الساعة 08:10 صباحاً (عدن نت)

قالت مصادر حكومية "انه يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة، إلا بعد انسحاب القوات الانفصالية من عدن والقوات الحكومية من أبين، وفقاً للآلية التنفيذية الجديدة التي قدمتها السعودية، وقوبلت بترحيب من الشرعية و"الانتقالي الجنوبي".
 
وأفادت المصادر"، أنّ معين عبدالملك رئيس الحكومة سيعكف خلال الأيام المقبلة على التشاور مع أطراف اتفاق الرياض الجديد، طيلة شهر كامل، لحسم الشخصيات التي ستتقلد الحقائب، بعد الاتفاق على توزيع الحصص، طيلة الأسابيع الماضية".
 
وذكرت المصادر أن "المجلس الانتقالي الجنوبي" سيحظى بـ 5 حقائب فقط من قوام 12 وزارة خاصة بالمحافظات الجنوبية، فيما ستؤول باقي الحقائب لمكونات حضرموت والمهرة وسقطرى وحقيبة، فضلاً عن الوزارات السيادية التي احتفظ بها الرئيس هادي لنفسه.
 
وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، فجر اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً، قضى بتكليف الدكتور معين عبدالملك سعيد، بتشكيل الحكومة الجديدة التي ستتألف من 24 حقيبة، مع استمرار الحكومة الحالية لتصريف الأعمال.
 
وسيتم تقاسم الحكومة المرتقبة بالمناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية، وذلك بناءً على صيغة توافقية رعتها السعودية ضمن ملحق جديد لاتفاق الرياض المتعثر منذ نوفمبر الماضي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص