الرئيسية - تكنولوجيا - خبراء : إحذرو من استخدام هذه الأمور على فيسبوك تساعد المتسللين لاختراق حساباتك الشخصية
خبراء : إحذرو من استخدام هذه الأمور على فيسبوك تساعد المتسللين لاختراق حساباتك الشخصية
الساعة 11:44 مساءاً (عدن نت)

انتشر مؤخرًا هاشتاج عبر منصات التواصل الإجتماعي الشهيرة وعلى رأسها فيسبوك، والذى يهدف لتهنئة الخريجين من المدرسة الثانوية والذين أنهوا الفصل الدراسي الثاني من المنزل، حيث يشاركون صورهم مع أصدقائهم وأسفلها هاشتاج #class_of_2020.

إلا أن الخبراء حذروا من مثل هذه المشاركات لأنها تساعد المتسللين فى إختراق حساباتك الشخصية، بحسب منظمة Better Bussines Bureau الغير ربحية والمختصة بتعقب عمليات الإحتيال عبر الإنترنت.

 

ويمكن للمتسللين من البحث فى المواقع عن هذه الهاشتجات ومن ثم الحصول على الاسم والمدرسة الثانوية الخاصة بك، بالإضافة إلى معرفة سنة التخرج، وهما أحد أشهر أسئلة الأمان عند الدخول لحسابك فى إحدي منصات التواصل الإجتماعي، وبالتالى الدخول لحسابك حتى لو كنت قد قمت بإغلاقه.

وبالتالى اختراق حسابك والحصول على جميع المعلومات التى قمت بمشاركتها عبر صفتحك مسبقًا ومنها قوائم المفضلة لديك، والعروض التليفزيونية التي تهتم بها ونوعية السيارات التي تفضلها على سبيل المثال، ومن ثم بيعها لأغراض ربحية.

لذلك ينصح الخبراء، بتشديد إجراءات الأمان لحسابك قبل مشاركة أي شئ، حتي لا يتمكن المتطفلون من الحصول على أى من معلوماتك بسهولة،وضرورة تغيير كلمة السر الخاصة بك بشكل منتظم، وتغيير أسئلة الأمان لإستعادة حسابك التى سبق وأن سجلت بها للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات الأخرى.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص