الرئيسية - تكنولوجيا - متصفح «فايرفوكس» يحفظ بيانات المستخدم
متصفح «فايرفوكس» يحفظ بيانات المستخدم
الساعة 10:42 صباحاً (عدن نت)

أعلنت تويتر في مدونتها الخاصة عن اكتشافها ثغرة في متصفح «فايرفوكس» تقوم بحفظ بيانات المستخدم في الذاكرة المؤقتة «دون قصد»، حسب وصف الشركة. وأشارت الشركة إلى أن البيانات المخزنة تبقى في المتصفح حتى لو سجل المستخدم خروجه من الحساب، وتبقى لمدة تصل إلى 7 أيام.

وقالت الشركة عن الثغرة «علمنا مؤخرا أن الطريقة التي يخزن بها موزيلا فايرفوكس البيانات المخزنة مؤقتًا قد تؤدي إلى تخزين معلومات خاصة عن غير قصد في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. هذا يعني أنه إذا قمت بالوصول إلى Twitter من جهاز كمبيوتر مشترك أو عام عبر Mozilla Firefox وقمت بتنزيل أرشيف بيانات Twitter أو إرسال أو استقبال الوسائط عبر الرسائل المباشرة، فقد تكون هذه المعلومات قد تم تخزينها في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح حتى بعد تسجيل الخروج من تويتر.

 

وفترة الاحتفاظ بالذاكرة المؤقتة لمتصفح Mozilla Firefox هي 7 أيام، وبعد ذلك يجب إزالة المعلومات تلقائيًا من ذاكرة التخزين المؤقت. لم تؤثر هذه المشكلة على الأشخاص الذين يستخدمون متصفحات أخرى مثل Safari أو Chrome».

وذكرت تويتر أنها قامت بمعالجة الثغرة، وأوصت من يستخدمون أجهزة الكمبيوتر العامة بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة للمتصفح بعد تسجيل الخروج.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
تفضيلات القراء
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً