الرئيسية - محافظات وأقاليم - مصادر تكشف بنود الاتفاق بين الشرعية والانتقالي الجاري تنفيذها .. و وصول لجنة سعودية الى ابين
مصادر تكشف بنود الاتفاق بين الشرعية والانتقالي الجاري تنفيذها .. و وصول لجنة سعودية الى ابين
الساعة 06:05 مساءاً

وصلت اليوم الاثنين اللجنة السعودية العسكرية إلى محافظة ابين قرن الكلاسي للإشراف على تنفيذ بنود اتفاق الرياض .

وحضر جلال الربيعي من جانب القوات الموالية للمجلس الانتقالي، وحضور سعيد بن معيلي وابومشعل الكازمي وعبدالله الصبيحي من جانب قوات الحكومة الشرعية. وكشف مصدر عسكري رفيع المستوى في تصريحات صحفية حول الاتفاقات التي تمت اليوم مع اللجنة السعودية التي وصلت الى مدينة شقرة الساحلية .

وقال المصدر الذي حضر الاتفاق ، ان الاتفاق شمل خطوتين ، الخطوة الاولى تتمثل في سحب جميع القوات التي استقدمها المجلس الانتقالي من خارج محافظة أبين ، وعودتها الى مواقعها خارج المحافظة ، وبدء سحب 300 جندي كبداية . كما قضى الاتفاق أن تقوم قوات الجيش بسحب القوات الغير تابعة للمنطقة الرابعة ، وهي قليله جدا وتقدر بفصيلين .

واشار المصدر ان الخطوة الاولى تعتبر بدء حسن نيه من الطرفين ، لتنفيذ اتفاق الرياض . فيما تتمثل الخطوة الثانية بدخول لواء الحماية الرئاسية الى عدن ، وتطبيع الاوضاع في ابين بعودة القوات الخاصة والامن والشرطة العسكرية الى مواقعها في العاصمة زنجبار . فيما ستتم اعادة انتشار في أبين للالوية الحكومية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة ، والمقدرته بأكثر من 5 ألوية جميعهم من ابناء المحافظة.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص