الرئيسية - رياضة - تحت سفح الأهرامات المصرية... 7 أهداف في مباراة "أساطير العالم"
تحت سفح الأهرامات المصرية... 7 أهداف في مباراة "أساطير العالم"
الساعة 08:32 صباحاً (عدن نت)

أقيمت مباراة ودية استعراضية بعنوان "أساطير العالم"، تحت سفح الأهرامات في العاصمة المصرية القاهرة، وضمت مجموعة من نجوم كرة القدم من أنحاء العالم. وقُسِّم اللاعبون إلى فريقين، الأول يمثل نجوم العالم بقيادة غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والآخر يمثل نجوم اللعبة الأفارقة بقيادة أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي.

وحقق الفريق الأفريقي، الفوز بنتيجة 4 - 3 في المباراة التي تأتي على هامش حفل جائزة "كاف" لاختيار اللاعب الأفضل في قارة أفريقيا، الذي يقام غداً الثلاثاء في مدينة الغردقة (جنوبي شرقي مصر).


وضم الفريق الفائز نجوماً أبرزهم دروغبا، وسامي الجابر، ومصطفى حاجي، وأحمد حسن، والحاج ضيوف، وفلافيو، وعبيدي بيليه، ووائل جمعة، وكانو، وخاليلو فاديغا، ورابح ماجر. بينما ضم الفريق الآخر مجموعة من نجوم كرة القدم العالميين، بينهم نجوم أفارقة، أبرزهم جوليو سيزار، كافو، فيرون، غوميز، أوكوشا، جيرمى ناتيب، الأخضر بلومي.
وحرص عدد من النجوم، على رأسهم الفرنسي دجوركاييف، على حضور لقاء مع طلاب جامعة القاهرة صباح اليوم، نظمه الاتحاد الدولي الـ"فيفا" والاتحاد الأفريقي بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المصرية.

ومن المقرر أن ينطلق في التاسعة مساء غدٍ الثلاثاء، حفل إعلان اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي، ويتنافس عليها الثلاثي محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، والسنغالي ساديو ماني نجم ليفربول، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

في سياق ذي صلة، أعلن محافظ البحر الأحمر، عمرو حنفي، "انتهاء استعدادات المحافظة لخروج الحفل في أفضل صورة، وأبرزها أعمال إنارة وتشجير الطرق عموماً، وعلى وجه الخصوص الطريق الممتد من مطار الغردقة إلى منطقة سهل حشيش حيث يُقام الحفل، لإبراز الجانب الجمالي في المحافظة، وبما يخدم الترويج السياحي".

ومن جانبه، قال رابح ماجر، أسطورة الكرة الجزائرية في تصريحات صحافية عقب المباراة "إن ما حدث شيء جميل، أبهر الحضور، وزاد الانبهار وجود كوكبة كبيرة من نجوم كرة القدم من أنحاء العالم".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص