الرئيسية - محافظات وأقاليم - مفتاح يتفقد سير العمل على تنفيذ خمسة مشاريع مياه وصرف صحي بمدينة مأرب
مفتاح يتفقد سير العمل على تنفيذ خمسة مشاريع مياه وصرف صحي بمدينة مأرب
الساعة 11:12 مساءاً (عدن نت)

تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام مديرية المدينة محمد صالح فرحان سير العمل في تنفيذ خمسة مشاريع مياه وصرف صحي في المديرية بكلفة مليون و110 آلاف دولار أمريكي ، بتمويل من قبل صندوق التمويل الإنساني (الأوتشا) عبر مؤسسة بناء للتنمية. 

واطلع الوكيل مفتاح على سير العمل في تنفيذ مشروع مياه مخيم الجفينة التي يسكن نحو خمسة آلاف أسرة نازحة، حيث يتكون المشروع من خزان برجي بسعة 200 متر مكعب وشبكة تمديدات مياه رئيسية وفرعية لربط الخزان بآبار المياه، ومناطق (مخيم الجفينة، وحارة القصر الجمهوري، وحي فندق عرش بلقيس، وحي شارع الأربعين) بكلفة إجمالية للمشروع قدرها 230 ألف دولار أمريكي.

كما تفقد الوكيل مفتاح ومعه مدير مديرية المدينة سير العمل في تنفيذ مشروع مياه مدينة الروضة (المرحلة الأولى) والمكون من خزان مياه سعة 200 متر مكعب، وشبكة تمديدات رئيسية وفرعية لإيصال المياه بطول 45 كيلو متر، وألف توصيلة منزلية إلى المنازل ، بكلفة قدرها 280 ألف دولار، حيث بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذه 50 في المائة.

  إلى ذلك تفقد الوكيل مفتاح سير العمل في تنفيذ أعمال شبكة المياه الرئيسية والفرعية لحارة السلام بطول 13 كم ، وتوصيلات منزلية لعدد 550 منزلاً مستفيداً، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشرع 50 في المائة بكلفة 80 ألف دولار.

 و اطلع الدكتور مفتاح ومعه محمد فرحان على سير العمل في تنفيذ مشروع الصرف الصحي الطارئ في مدينة مأرب والمكون من محطة معالجة لمياه الصرف الصحي تتسع لنحو 300 متر مكعب من المخلفات يومياً، وخط ناقل للصرف الصحي بطول 1700 متر إلى جانب إنشاء مناهل وإدارة للمشروع ومرافق خدمية بكلفة قدرها 450 ألف دولار أمريكي.

وتفقد سير العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي لمخيم النازحين في كلية المجتمع بمدينة مأرب ،والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 95 في المائة ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال المتبقية خلال الأسابيع القادمة.

ويتكون المشروع البالغ كلفته نحو70 ألف دولار أمريكي، إنشاء محطة تجميع ومعالجة للصرف الصحي بسعة 800 متر مكعب مع خطوط التسييل للصرف الصحي.

وخلال الزيارة لكل مشروع استمع الوكيل مفتاح إلى شرح مفصل من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة حسين بن جلال، ورئيس مؤسسة بناء للتنمية المنفذة للمشاريع الدكتور عبدربه ناصر، والفنيين إلى شرح مفصل عن المشاريع ومواصفاتها ومخططاتها ومراحل الإنجاز فيها.

وأشاد الوكيل مفتاح بأهمية هذه المشاريع المستدامة التي تمثل رافعة للبنى التحتية لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين القاطنين في عاصمة المحافظة، وتحسين سبل معيشتهم وأوضاعهم الصحية.

كما أشاد بمشروعي الصرف الصحي اللذين سيعملان على حل جزئية مهمة من المشكلة البيئية التي تعاني منها عاصمة المحافظة، والتي تفتقر إلى بنية صرف صحي يخدم المدينة والتوسعات المستقبلية، ويعمل على تحسين الوضع البيئي والصحي فيها.

وشدد الوكيل مفتاح على أهمية الالتزام بالمواصفات والمقاييس المتضمنة في المخططات وبالجداول والكميات المحددة، إلى جانب الجداول الزمنية للإنجاز.. داعياً المنظمات الدولية الإنسانية إلى التركيز على المساعدات الإنسانية التي تعمل على خلق تنمية مستدامة والارتقاء بالبنية التحتية وتحسن من الخدمات وسبل العيش للمجتمع.

رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب المحافظ محمد البازلي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص